6 طرق لتحسين مزاجك في خلال 15 دقيقة أو أقل

تحسين المزاج


أن أغلب الناس يؤجلون القيام بالمهام المهمة لأنهم لا يشعرون برغبة في القيام بأي شيء على الإطلاق، ولكن كيف يمكن تحسين المزاج، حيث أن المزاج له تأثير كبير على الصحة العقلية والإنتاجية.

لذا في هذا المقال سوف نتعرف على ست طرق لتحسين مزاجك خلال خمس عشرة دقيقة أو أقل وفي أي وقت ودون الحاجة لتنفيذ أنشطة معقدة.


في 15 دقيقة أو أقل، 6 طرق لتحسين مزاجك


الخروج والتمتع بالطبيعة 

تشير دراسات كبيرة إلى أن الوجود في الطبيعة يحسّن الصحة النفسية ووظيفة الدماغ. لذا إذا كنت تريدن تفريغ ذهنك أو تغيير أفكارك، أخرجي إلى الخارج.

حيث يمكن للمشي والاستمتاع بالهواء النقي أن يساعدك على إعادة تركيز الانتباه.

كتابة يومياتك

عندما تشعرين بالإحباط أو عدم القدرة على التركيز على أي شيء، فحاولين كتابة بعض من يومياتك لبضع دقائق. يمكن للكتابة أن تزيد التفاؤل وتقلل من الاكتئاب والقلق. 

اطرحي على نفسك "ما الذي أشكر عليه اليوم؟" واكتبيه.

ونتيجة لذلك، فإنك قد تكتشفين أشياء كنتِ تعتبرينها غير مهما، أو قد تجدين نفسك تبحثين عن أشياء يمكنك الكتابة عنها. كما يمكنك تعزيز تقدير الذات عبر الوقت عن طريق شعورك بالشكر على كل هذه الأشياء.

وفقاً لدراسة أجربت حديثاً، فإن كتابة رسائل الشكر مرة في الأسبوع قد تحسّن صحتك. {alertInfo}

اعدي لنفسك كوباً من الشاي

في الصباح، اعدي كوباً من الشاي واشربيه على شرفتك مع تعرّضك لأشعة الشمس، حيث أن الشاي يساعدك في تخفيف التعب وتعزيز الاسترخاء. حيث يوجد في بعض أنواع الشاي حمض الثيانين (الشاي الأخضر والأسود) وهو حمض أميني يحسّن المزاج.

كما أن الشاي يحتوي أيضاً على الكافيين الذي يمكنه رفع مستويات هرمونات الإجهاد. 

الوجبات الخفيفة

يمكن للوجبات الخفية تحسين المزاج بشكل ممتاز، اليك بعض الوجبات الخفيفة سريعة:

  • الموز ولحم الديك الرومي: حيث يحتويان على السيروتونين، وهو مادة كيميائية قد تجعلك تشعر بالهدوء والسعادة.
  • الخضروات: حيث أن الخضروات مليئة بمضادات الأكسدة التي قد تقلل أعراض الاكتئاب.
  • اللبن والزبادي: حيث البكتيريا "الجيدة" في الأمعاء تتغذى على الأطعمة المتخمّرة، والتي قد تؤثر على مزاجك من خلال الاتصالات الدماغية المعوية.

تحركي وكوني نشطة

يمكن للتمارين الرياضية أن تحسن مزاجك ومستويات طاقتك، لذا حتى لو لم يكن لديك وقت لزيارة صالة الألعاب الرياضية، يمكنك ممارسة الرياضة لفترات من واحد إلى خمس دقائق في المنزل أو المشي، حيث تحسّن هذه التمارين تركيزك دون إرهاقك.

تواصلي مع صديقة

وفقاً للأبحاث أجريت، فإن الأشخاص الذين لديهم علاقات وثيقة مع الأصدقاء وأفراد الأسرة أكثر عرضة للسعادة. 

لذا اذا كنت في مزاج غير جيد لا بد من تجربة التواصل مع صديقة قريبة أو عضو عائلة قد يساعدك على اكتساب وجهة نظر جديدة عندما تشعرين بالإرهاق أو الوحدة.

أحدث أقدم

اعلان