كيفية التوقف عن قضم أظافرك للأبد: دليل خطوة بخطوة

قضم الأظافر


هل لديكِ هذه العادة السيئة وهي قضم أظافرك؟ قد يكون الأمر محبطاً ومحرجاً في الوقت نفسه.

لكن لا تقلقي لأن في هذه المقالة، سنلقي نظرة على دليل خطوة بخطوة حول كيفية التوقف عن قضم أظافرك للأبد، ومعرفة الأساليب الأفضل، وكيف يمكنك التخلص من هذه العادة مرة واحدة وإلى الأبد.


أسباب قضم الأظافر


يمكن أن يكون سبب قضم الأظافر مجموعة متنوعة من الأشياء، بما في ذلك التوتر أو الملل أو القلق أو العادة. وقد يكون أيضاً وسيلة للتعامل مع المشاعر السلبية أو تهدئة الذات.

لذا إذا كنت تعاني من قضم الأظافر، فمن المهم تحديد الأسباب الكامنة وراء سلوكك حتى تتمكن من إيجاد طرق أخرى للتعامل مع كل ما يسبب لك التوتر أو القلق. بمجرد أن تعرف ما الذي يثير قضم أظافرك ، يمكنك العمل على إيجاد آليات تكيف صحية والتخلص من هذه العادة إلى الأبد.


طرق للتوقف عن قضم أظافرك


معظم الذين يقضمون أظافرهم يفعلون ذلك لأنه يوفر شعوراً بالراحة. ومع ذلك، يمكن أن يكون لهذه العادة عواقب سلبية، مثل تلف الأظافر والجلد حول الأظافر. لذا إذا كنت تريد التخلص من عادة قضم الأظافر إلى الأبد، فإليك بعض النصائح لمساعدتك: 

  • أبقِ أظافرك قصيرة: فهذا سيجعلها أقل عرضة للقضم ويساعد أيضاً على منع الضرر عند القضم.
  • طلاء أظافرك: يمكن أن تساعد طبقة جديدة من طلاء الأظافر على منعك من القضم، بالإضافة إلى أنها ستجعل أظافرك تبدو جميلة.
  • ارتداء القفازات: عندما تشعرين بالرغبة في قضم أظافرك، ارتدي زوجاً من القفازات. سيعطيك هذا شيئاً آخر للتركيز عليه وإبقاء يديك مشغولتين.
  • تجنب المواقف المحفزة: إذا كانت هناك مواقف معينة تجعلك ترغب في قضم أظافرك (على سبيل المثال، عندما تشعر بالقلق أو التوتر)، فحاول تجنبها إن أمكن.
  • صرف انتباهك: إذا شعرت بالرغبة في القضم، فاشغلِ نفسك بشيء آخر بدلاً من ذلك (على سبيل المثال، مضغ العلكة، أو اللعب بكرة الضغط، أو الحياكة).


تقنيات للتغلب على قضم الأظافر

عندما يتعلق الأمر بالإقلاع عن عادة سيئة، لا يوجد حل واحد يناسب الجميع. ومع ذلك، هناك بعض التقنيات العامة التي يمكن أن تساعدك في التغلب على الرغبة في قضم أظافرك، وهي:

  1. الحافظ على أظافرك مقلمة ومبردة. سيساعد هذا في تقليل عضهم.
  2. ضعي طلاء أظافر مرير المذاق على أظافرك. سيساعد ذلك على منعك من وضع أصابعك في فمك.
  3. ممارس تمارين التنفس الواعي عندما تشعر بالحاجة إلى قضم أظافرك. سيساعدك هذا على الهدوء والتركيز على شيء آخر غير قضم أظافرك

أحدث أقدم

اعلان